في إطار مشروع مدرسي يُعلي من شأن القيم الإنسانية والتربوية، بادر تلامذة المدرسة الإعدادية "الفارابي" بمساكن طيلة السنة الدراسية إلى تكريم الإطار التربوي بكافة مكوناته، من أساتذة وإداريين، من خلال إعداد وتوزيع شهادات تكريم شخصية، تعبيرًا صادقًا عن التقدير والامتنان لما يبذلونه من جهود يومية في سبيل مرافقة التلاميذ وتوفير بيئة تربوية محفزة وآمنة.
وقد جاءت هذه المبادرة التلمذية النابعة من روح جماعية، لتجسد مجموعة من القيم النبيلة التي يحرص المشروع المدرسي على ترسيخها، من أبرزها:
الاحترام، والامتنان، والوفاء، وروح المبادرة، والعمل الجماعي، وتحمل المسؤولية.
ولئن كانت هذه الشهادات رمزية في شكلها، فإنها عميقة في معناها، لأنها حملت رسائل محبة واعتراف بجميل كل من ساهم في مسيرة التكوين والتربية، في زمن أصبحت فيه مثل هذه المبادرات نادرة.
وقد لاقت هذه الالتفاتة صدى طيبًا في نفوس أفراد الإطار التربوي، الذين عبّروا عن اعتزازهم وامتنانهم بهذه البادرة الراقية التي تعكس وعي التلاميذ بقيمة الكلمة الطيبة وأثرها الإيجابي والدائم.
هكذا أثبت تلامذة "الفارابي" أن ثقافة الاعتراف لا تُدرّس في الدروس، بل تُترجم في الأفعال.