التنقرام والحيوانات للابتدائي

التعريف بالتنقرام

تنغرام أو تانغرام (بالصينية :七巧板، بالإنكليزية : Tangram، حرفيّاً تعني : سبعة ألواح من المهارة) هي أحجية تتكون من سبع قطع مسطحة، تسمى تانز (tans)، والتي يتم تجميعها معًا لتشكيل الأشكال. الهدف من هذه الأحجية هو تشكيل شكل معين (مع إعطاء مخطط أو صورة ظلية فقط) باستخدام جميع القطع السبع، والتي لا يمكن أن تتداخل. تم اختراع التنغرام في الصين خلال عهد أسرة سونغ، ثم تم نقلها إلى أوروبا عن طريق تجارة السفن في أوائل القرن التاسع عشر. أصبحت شائعة جدًا في أوروبا لبعض الوقت، ثم انتشرت مرة أخرى خلال الحرب العالمية الأولى. وصف أحد علماء النفس الصينيين التنغرام بأنها "الاختبار النفسي الأقدم في العالم"، على الرغم من أنه تم تصميمها للترفيه وليس للتحليل.

التعريف بالمشروع

كيف لطفل حركي أن يُجبر على البقاء جالسا متسمرا على كرسيه، طالبا منه أن يبقى زهاء الساعة أمام شاشة الحاسوب، دون أن يُحدث ضجة، ودون أن يشوّش على أترابه معطّلا سير الدرس.

المراوحة بين العمل اليديوي والعمل على الحاسوب، قد يجعل من طاقتهم موجهة وتساعدهم على التركيز

التمرين

عنوان النشاط.pdf

أعمال التلاميذ

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image

عمل التلميذة كاملا كلارك

معرض الصور

Carousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel imageCarousel image